السياحة فى تــــــــايلانـد

تايلاند هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم . بانكوك العاصمة هي أكثر الأماكن الشعبية للزيارة في هذه البلاد ، ومن المدن الأكثر شعبية هي شيانغ ماي ، أيوثايا وباتايا ، خليج بان ناه ، جزر فوكيت وكوه ساموي ، فضلا عن كرابي الشهيرة بشواطئها الجميلة . وهناك العديد من الأماكن الهامة في تايلاند ، والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد . تبلغ مساحة تايلاند حوالي 514311 كيلومتر مربع .

تايلاند ذات ثقافة غنية بشكل مثير للدهشة مثل الصين وكمبوديا والهند وبما لها من تأثير قوي في المنطقة ، مما يجعل تايلند هي واحدة من البلدان الملونة والمثيرة للاهتمام في العالم .

إذا كانت تايلند هي إحدى الدول الأوروبية ، فإنها ستكون رابع أكبر بلد بعد روسيا وأوكرانيا وفرنسا . وه البلدة الموجودة في الهند الصينية في جنوب شرق آسيا . هناك أربع دول آسيوية تشترك في الحدود مع تايلاند . ميانمار على الحدود مع تايلاند في الشمال الغربي ، لاوس إلى الشمال الشرقي ، وكمبوديا الى الشرق وماليزيا من الجنوب . بحر أندامان تقع إلى الجنوب الغربي وخليج سيام – إلى الجنوب الشرقي .

المناخ

تتأثر تايلاند على مدار السنة بالمناخ الحار ، والذي يندرج ضمن حدود منطقتين . الجزء الشمالي الأكبر متأثر بمناخ استوائي فرعي ساخن مع اثنين من الفصول المتميزة ، الجافة والممطرة . درجات الحرارة من 28 درجة مئوية إلى حوالي 36 درجة مئوية . جنوب تايلاند ، وعلى وجه الخصوص شبه جزيرة ملقا ، لديها منطقة دافئة باستمرار ورطبة مع المناخ الاستوائي ، ودرجات الحرارة التي تصل في الغالب وعلى مدار السنة مابين 31 و 33 درجة مئوية . الرياح الموسمية هي السمة النموذجية للمناخ . وهي مسؤولة عن وجود موسم الأمطار ، وإنما هو المسؤول أيضا عن فترات الجفاف الطويلة التي تحدث كل عام . نظرا لخصوصيات المناخ ، يستمر الموسم السياحي النشط من اوائل نوفمبر وحتى أواخر مارس .

العملة

العملة الرسمية في تايلند هي البات التايلاندي . فمن المستحسن دائما أن يتوافر معك العملة المحلية نقدا . و ليست من المفضل استخدام بطاقات الائتمان ، إلا إذا كنت تريد أن تنفق جزءا من المال للحصول على رسوم الخارج .

1.00 ريال سعودي = بالتقريب 9 بات تايلاندي

عاصمة تايلاند

تعد مدينة بانكوك عاصمة تايلاند و أكبر مدينة بين مدنها,حيث تقع في المنطقة الوسطى من مدينة تايلاند, و تعرف بلقب مدينة السماء . كما تعتبر بانكوك الميناء الرئيسي وأكبر مركز تجاري في تايلاند.

أشهر المدن السياحية في تايلاند

تحتضن مدينة تايلاند كل من المدن السياحية و الطبيعة الخلابة و الهدوء و المغامرات الأكثر تشويقا ,و أيضًا العديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها. لا شك في أن تايلاند تبهر كل من يزورها وتجبره للعودة إليها .

أشهر الفنادق في بانكوك

عندما يتعلق الأمر بخيارات النوم في تايلاند،يستمتع السائح بلمسات غير متوقعة من الفنادق المميزة الفاخرة للغاية و المنازل النهرية البوتيكية التي تعد عوامات مثالية لقضاء اليوم في الاسترخاء ,و مشاهدة قوارب تشاو فرايا الملونة تمر عبرها. و غير ذلك ناطحات السحاب الزجاجية الجذابة مع حمامات سباحة لا متناهية على السطح . نعرض لكم من أشهر الفنادق في بانكوك

فندق أنانتارا بانكوك

يعتبر فندق أنانتارا وجهة سياحية مميزة و راقية يتميز بالمفروشات المتلألئة و الإضاءة الدرامية و التنسيقات المتقنة مع أثاثات من خشب الصاج المصقول ، و أقمشة من الحرير. توفر الغرف إطلالات على المدينة و الحدائق و ملاعب الجولف الخاص في نادي بانكوك الرياضي الملكي .

فندق سيام كمبينسكي بانكوك

فندق سيام كمبينسكي بانكوك يقع في قلب منطقة التسوق و الترفيه الرئيسية في بانكوك و مجاور لقصر سرا باثوم ،يعتبر نقطة جذب سياحية مدهشة. يتميز فندق سيام كمبينسكي بالفخامة المطلقة وجودة الخدمة الممتازة ،يوفر الفندق غرفًا فسيحة بأفخم المفروشات و التصاميم الجميلة والعصرية ، و مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية .

فندق انتركونتيننتال بانكوك

يعتبر فندق انتركونتيننتال وجهة سياحية مميزة و إقامة فاخرة . يبعد الفندق عن مطار سوفارنابومي الدولي مسافة 23 كم تقريبا. يتمتع الفندق بإطلالة بانورامية على مدينة بانكوك، كما يضم صالة جيم مجهزاً تجهيزاً جيداً مع دروس يوجا,و مسبحاً في الهواء الطلق.

أشهر الأسواق في بانكوك

تعتبر مراكز التسوق الحديثة في تايلاند حلم محبي التسوق. حيث تضم أفضل محلات الأزياء و العلامات التجارية العالمية و المتاجر المتخصصة و محلات الإكسسوارات و جميع أنواع البضائع العصرية الفاخرة. نعرض لكم من أشهر الأسواق في بانكوك.

مول سيام براغون بانكوك

يعتبر سيام براغون أحد مراكز التسوق الأكثر جمالاً و أناقة في بانكوك. يضم متاجر ذو ماركات فاخرة ومطاعم و أحوض أسماك مدهشة, و صالة بولينغ, و سينما متعددة القاعات. مول سيام براغون من أكثر الوجهات السياحية المميزة في بانكوك.