السياحة فى المالـــــــــــــــديف

الكثير منا لا يرغب في الانعزال عن صخب الحياة المرهق بما تحمله من أعباء وهموم، ومن ثم أخذ عطلة ثم السفر إلى مكان تنعم فيه بالمزيد من الراحة والاسترخاء. أملين ان السياحة في المالديف تفي بهذا الغرض، تلك الجزر الساحرة التي يراها البعض كأنها قطعة من الجنة في الأرض. تتميز جزر المالديف بطبيعتها الساحرة من رمال بيضاء كاللؤلؤ المنثور على شواطئها ذات المياه الكريستالية النقية مع المساحات الخضراء اليانعة.

جزر نقترحها عليك للزيارة خلال هذا الموسم :

جزيرة مالي آتول الشمالية

تمتاز جزيرة مالية آتول الشمالية بجوها الساحر ورمالها البيضاء اللامعة مع المياه الزرقاء الصافية مما يبعث على النفس مزيدًا من الهدوء والاسترخاء. تتكون الجزيرة من خمسين جزيرة صغيرة، يسكن البشر عدد قليل منها فقط وتستقبل أعدادًا متزايدة من السياح كل عام .

تعتبر مجموعة جزر كافو أتول أو مالي أتول أهم جزر المالديف السياحية على الإطلاق وأكبرها وأكثرها تميزًا. وترجع أهمية هذه الجزر لاحتوائها على العاصمة مالي، ولا سيما تعدد الأنشطة السياحية بها لتناسب جميع الأذواق على النحو التالي: وتوصى شوف الدنيا بهذه الاشياء عند السفر :

جزيرة كاشيدو

تعد جزيرة كاشيدو خامس أكبر جزيرة المالديف من حيث المساحة، وتعرف محليًا باسم قناة كارديف. تخضع الجزيرة لإدارة مالي الشمالية، يرجع ذلك لموقعها المتميز في الطرف الشمالي للجزيرة. إذ تقع الجزيرة في منتصف قناة كارديفا شمال مدينة مالي عاصمة المالديف. تمتاز جزيرة كاشيدو بموقعها الأثري المشيد بالكامل من المرجان، لذلك فهي تعد واحدة من أشهر الجزر المرجانية في المالديف. كما تشتهر الجزيرة بزراعة أشجار جوز الهند وسط مساحاتها الخضراء المميزة.

جزيرة جواريدو

تم استخدام الجزيرة قديمًا كملجأ للسلاطين الهاربين في بدايات القرن التاسع عشر عقب الثورات التي شهدتها البلاد في هذه الحقبة الزمنية. تعد جزيرة جواريدو هي الوجهة الأمثل لراغبي السياحة في المالديف بميزانية محدودة نسبيًا. كما تعد الجيرة واحدة من أوسع الجزر المرجانية بالمالديف، لذلك عادة ما تستقطب محبي رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية. بالإضافة إلى الرحلات المائية المميزة، ورحلات المالديف وذكرنا عنه تقرير سابق مفاري المنتشرة بالجزيرة، بالإضافة إلى تأخير القوارب الشراعية.

ما هو افضل شهر لزيارة المالديف ؟

توصي شوف الدنيا بزيارة المالديف في هذه الأوقات: من ديسمبر إلى مارس هو افضل وقت لزيارة المالديف حيث تمثل تلك الفترة ذروة الموسم السياحي، وتعد جمهورية جزر المالديف – وهي دولة ساحلية تقع في بحر العرب في المحيط الهندي – من اجمل الدول جمالاً في قارة آسيا، وهي وجهة رائعة للعرسان في رحلات شهر العسل تحديداً بالإضافة لكونها ملائمة للرحلات العائلية، وهي حارة مشمسة طوال العام بمتوسط درجات حرارة يتراوح من 23 إلى 31 درجة مئوية، وهي مناسبة للزيارة طوال العام ويعتمد افضل وقت لزيارة جزر المالديف على ما تنوي القيام به في رحلتك. جدير بالذكر انه لا يوجد شتاء في المالديف حيث فصول السنة عبارة عن فصلين اثنين فقط هم ( الموسم الجاف – الموسم الرطب )، وفي النقاط التالية بعض المعلومات عن المناخ في جزر المالديف

فنادق توصي شوف الدنيا بها في جزر المالديف

وفي النهاية :

عادة ما تناسب عروض المالديف السياحية الجميع، خاصة ممن يبحثون عن الهدوء والأجواء الرومانسية لقضاء شهر العسل أو الابتعاد عن صخب الحياة في رحلة مميزة لا تعوض. كما تعد جزر كافو أتول بالتحديد من أفضل مناطق الجذب السياحي بالمالديف لتنوع الأنشطة السياحية بها وسحر طبيعتها. لذلك أنصحك وبشدة ألا تفكر كثيرًا وتنطلق الآن في رحلة ترتمي فيها بين أحضان الطبيعة الساحرة لتهرب من نمط الحياة التقليدية.